السيارة تألّقت على حلبة «دبي اوتودروم» وأثبتت فرادةً ضمن فئتها
«غولف آر» ... فخر فولكس فاغن
دبي (دولة الامارات العربية المتحدة)- من سهيل الحويك
كشفت فولكس واغن عن سيارة غولف آر الجديدة كليا في أول أيام معرض قطر للسيارات 2014.
واعتبر هذا الطراز الرئيسي لسلسلة غولف النموذج الأكثر قوة وديناميكية حتى الآن، ومن المقرر أن يصل إلى وكلاء فولكس واغن في جميع أنحاء المنطقة في شهر يونيو المقبل.
«الراي» كانت حاضرة في دبي حيث اقيمت تجربة لهذه المركبة على حلبة «دبي اوتودروم»، وجاءت الانطباعات ايجابية الى حد كبير.
غولف آر ليست فقط سيارة رياضية بامتياز، بل انها اثبتت أنها قد تذهب الى ابعد من ذلك بكثير.
استمدت غولف آر، السيارة الرياضية المدمجة، قوتها من محرك TSI (شاحن توربين ذو حقن مباشر للبنزين) مصمم حديثا بقدرة 280 حصانا، لتكون بذلك أقوى بمقدار 25 حصانا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 18 في المئة من النموذج السابق.
ومع علبة تروس بست سرعات، يمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 كلم/س من حالة الثبات في غضون 5.0 ثوان فقط، لتتسارع إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة.
وبشكل مماثل للأجيال الثلاثة السابقة، تقوم غولف آر بنقل قوة المحرك التوربيني إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم.
يقول توماس ميلز، المدير العام لفولكس واغن الشرق الأوسط: «رغم الأداء الفائق الخفة والقدرة الإضافية بمقدار 25 حصانا، تمكن الطراز الجديد من خفض مستوى استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق إلى 7.1 لتر لكل 100 كم».
وأضاف: «يقدم هذا النموذج ديناميكية مطلقة بفضل نظام تعليق رياضي معدل حديثا لخفض ارتفاع الهيكل بواقع 20 ملم، ونظام التوجيه الديناميكي الجديد، ونظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار بوضعية رياضية يمكن الآن إبطالها تماما لخيار القيادة على حلبات السباق، لتقدم سيارة غولف آر الجديدة متعة قيادة قصوى يمكن لمحبي غولف في الشرق الأوسط التطلع إليها».
وإلى جانب المستوى الأعلى لكفاءة استهلاك الوقود، يمكن تجهيز غولف آر اختياريا بعلبة تروس ثنائية التعشيق من ست سرعات.
غولف آر مجهزة بباقة واسعة من الميزات الحصرية بما في ذلك المصدات والعتبات الجانبية والعجلات من مزيج المعادن بقياس 18 بوصة المصممة خصيصا للطراز، ومصابيح زينون الثنائية الأمامية، مع مصابيح LED التي تعمل في وضح النهار بتصميم جديد (على شكل U ثنائي)، ومصابيح خلفية حمراء داكنة، ونظام العادم ثنائي التفرع مع أربعة مداخن مطلية بالكروم.
وعززت غولف آر بمواصفات قياسية خاصة، فمن الخارج زودت بأربع عجلات «Cadiz» من مزيج المعادن بلون Anthracite، إطارات 225/40 R 18، مدخنين للعادم بالكروم على الجهتين اليمنى واليسرى، إطارات مرايا الأبواب بالكروم المطفأ، مقابض المكابح باللون الأسود مع شعار R، شعار R على المنصة الأمامية، جناح الاتزان الخلفي بلون السيارة، شبكة المبرّد باللون الأسود اللامع مع شعار R، العتبات الجانبية بلون السيارة، ممتص الصدمات بمظهر السيارات الرياضية، وبلون هيكل السيارة، وفتحات تهوية خاصة بالطراز R.
اما المقصورة الداخلية، فقد حظيت بإضاءة داخلية، خط سقف باللون الأسود، تطعيم بملمس كربوني للوحة القيادة على جانب الراكب والتصاميم الخطية للأبواب، تطعيم عتبات الأبواب الأمامية بالفولاذ المقاوم للصدأ، مسند ذراع وسطى مع تطريز بلون الكريستال الرمادي، وصندوق تخزين، دواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ، قاعدة ناقل سرعة بتطريز زخرفي، مقبض ناقل سرعة مكسو بجلد «نابا الكربوني»، مقاعد رياضية أمامية، مقاعد مكسوة بالقماش، بتصميم لسيارات السباق، الأسطح الداخلية للدعائم الجانبية بقماش الكانتارا مع تطريز بلون الكريستال الرمادي وشعار «R» على مسند الظهر، فضلا عن عجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاث عوارض ومكسوة بالجلد مع شعار «R» وتطريز بلون الكريستال الرمادي.






ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق